منتديات احنا المصريين
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى احنا المصريين نحن هنا فى احنا المصريين نستمع لمقترحتك عن كل شئ تريده وتريد حصوله ونناقشه معك والله الموفِق والمَستعان وعلى كل شئ قدير وعليم .اِنه منتدى يطرح كل شئ ففيه فسم لتحميل الالعاب وقسم لاخر ملنزل
على الالعاب عن طريق الفيديوهات وهناك طبعا قسم الاخبار العامه غير شرائط الاخبار من الجزيره والعربيه وهناك ايضا منتدى للروايات والغرائب والعجائب فيوجد به سر وقصع لعبى assissans creed وهناك ايضا منتدى خير جنود الارض والملاحم والافلام الوثائقسه وكل شئ تَريده

الجندى المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجندى المصرى

مُساهمة من طرف khookh في الخميس يناير 26, 2012 9:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


نبذة سريعة عن تقسيم القوات الخاصة المصرية و التعريف بها سريعا ......

القوات الخاصة تضم العديد من الأفرع و هي :

( وحدات الصاعقة - وحدات المظلات - جهاز الاستطلاع - الصاعقة البحرية - لواء الوحدات الخاصة و مجموعات الضفادع البشرية التابعة للقوات البحرية ).

و الوحدة 777 مقاومة إرهاب و الوحدة 999 قتال هما وحدتان خاصتان تابعتان لوحدات الصاعقة و ينضم للخدمة فيهما ضباط و ضباط صف الصاعقة الحاصلين على دورة مقاومة الإرهاب الدولي بجدارة و مدتها 3 شهور.

و يتمثل عملهم في مقاومة الإرهاب و فض مواقف الرهائن بدون خسائر مثل جميع وحدات مقاومة الإرهاب المعروفة في دول العالم مثل الـــ SAS البريطانية - Delta Force الأمريكية - GIGN الفرنسية و غيرها.

** تأهيل الضباط و ضباط الصف العاملين بالقوات الخاصة :

* الصاعقة و المظلات : تتبع وحدات الصاعقة و المظلات في الأساس سلاح المشاة لذلك يجب أن ينضم الضباط خريجو الكلية الحربية لسلاح المشاة أولا ثم على الراغبين في الالتحاق بوحدات الصاعقة أو المظلات تخطي اختبارات اللياقة البدنية و الطبية و النفسية التي تحكم على مدى كفائتهم و لياقتهم للخدمة في هذه الوحدات الخاصة ثم يتم انتقاء أفضل العناصر لالحاقهم للخدمة بها.

جدير بالذكر أن طلبة الكلية الحربية يحصلون مسبقاً على فرقة معلمي الصاعقة الراقية و فرقة القفز الأساسي أثناء دراستهم بالكلية.

أما ضباط صف الصاعقة فيتم اختيارهم بنفس النهج و يتم الحاقهم بفرقة معلمي الصاعقة الراقية بمدرسة الصاعقة
و مدتها 3 شهور لاكتساب المهارات المختلفة المؤهلة للخدمة في وحدات الصاعقة و يمكنهم بعد ذلك الالتحاق بدورة مقاومة الإرهاب الدولي و التي تمكنهم من الخدمة في الوحدة 777 و الوحدة 999 كما ذكرت سالفاً.

* جهاز الاستطلاع : من أهم أفرع القوات الخاصة و ينضم إليه الضباط العاملون خريجو الكلية الحربية و هو سلاح مستقل و تسند إليه مهام الاستطلاع الخطيرة خلف خطوط العدو.

* الصاعقة البحرية : ينضم إليها ضباط و ضباط صف القوات البحرية بعد الحصول على فرقة معلمي الصاعقة الراقية.

* مجموعات الضفادع البشرية : ينضم إليها أيضاً ضباط و ضباط صف القوات البحرية و يتم التحاقهم بفرق الغطس المختلفة و الضفادع البشرية و من أبرز عملياتهم عملية تدمير ميناء إيلات الإسرائيلي إبان حرب الاستنزاف في عام 1969 م .

** دورة القوات الخاصة الاستكشافية ( فرقة السيل أو السيل تيم كما الشائع ) :-

أقيمت أول دورة في عام 2001 م و هي دورة تدريبية للقوات الخاصة مدتها حوالي سنة و ليست قوات أو وحدات عسكرية كما هو الحال في الولايات المتحدة و هي مأخوذة في الأساس من مثيلتها الأمريكية و لكن تم تطويرها من القوات المسلحة لتصبح دورة قوات خاصة تدريباتها شاملة البر و البحر و الجو بعكس قرينتها الأمريكية التي تركز معظم اهتمامها على التدريبات البحرية و تدريبات الغطس المختلفة و هو الأمر البديهي لأنها تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بقوات السيلز التابعة للبحرية US Navy SEALS و هي أحد أفرع القوات الخاصة الأمريكية.

الدورة متاحة لجميع الضباط العاملين من الذكور ( خريجو الكليات و المعاهد العسكرية ) و ضباط صف القوات المسلحة من مختلف الأسلحة و الأفرع و بدون حد أقصى للرتبة أو الدرجة بشرط تخطي اختبارات اللياقة البدنية و الطبية و النفسية المؤهلة للالتحاق بالدورة.

و اتمنى أن يحوز الموضوع على إعجابكم و يسعدني أن أرد على أي استفسارات لو وجدت.

و شكــــــــــــــــراً .........,,,
avatar
khookh

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى